أهم الفيديوهاتالأطفالالأكثر مشاهدةالعيادة TVتوعيةنساء وتوليد

علامات البلوغ المبكر وحدوث الدورة الشهرية لدي الفتيات

قال الدكتور عمرو حسن- استشاري النساء والتوليد والعقم- للعيادة أونلاين أن الدورة الشهرية يمكن أن تأتي للبنت وهي في سن تسع سنوات أو عشر سنين أو إحدى عشر سنة في كل دورة شهرية كل شهر يحدث تبويض، وبعد التبويض بأربعة عشر يوماً ينزل دم الدورة الشهرية.

تظن العديد من الفتيات أن دورتها غير منتظمة لأنها تظن أنها يجب أن ينزل دم الحيض كل شهر او كل ٣٠ يوماً بالظبط، ولكن الحقيقة هي أن الدورة الشهرية المنتظمة تكون في خلال ٢٨ يوم تقريباً ومن الممكن أن تنزل الدورة الشهرية كل ٢١ يوم ويكون طبيعياً كما يمكن أن تنزل كل ٣٥ يوم ويكون طبيعياً، فإذا أتت الدورة الشهرية في شهر ما في اليوم العاشر، فتأتي الشهر التالي في اليوم الثامن وفي اليوم السادس في الشهر الذي يليه.

إذا نزلت الدورة الشهرية على فترات أقصر من ٢١ يوم أو أكثر من ٣٥ يوم، أو إذا كانت مدة نزول دم الحيض (الطبيعي يكون من٣-٥ أيام) أكثر من سبعة أيام فإن هذا يعني حدوث نزيف   فإن هذا يستدعي القلق ويجب زيارة الطبيب حتى إذا كنت لست متزوجة، وذلك لكي يتأكد من عدم  وجود أورام ليفية أو أكياس على المبيض أو تكيسات.

نصائح من أجل دورة منتظمة

من أجل حدوث دورة شهرية منتظمة يجب الحفاظ على الوزن المثالي لتجنب الإصابة بتكيس المبيض والذي يزيد نسبة حدوثه بزيادة الوزن، كذلك ينصح بالبعد عن التوتر النفسي والعصبي، وتناول الطعام الصحي الغني بالألياف.

المصادر: –

Precocious puberty

اقرأ المزيد: –

نصائح لتكوين أسرة سعيدة

علاج الآلام بالأشعة التداخلية

تناول السكريات دون التأثير على الجهاز المناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى