أهم الفيديوهاتالأكثر مشاهدةالعيادة TVتوعيةصحة نفسية

السيكوباتي.. الأعراض والعلاج والمخاطر التى يُسببها

قال الدكتور جمال صبحي- استشاري الأمراض النفسية والعصبية، ومتخصص في العلاج النفسي والعاطفي والجنسي وعلاج الإدمان وأمراض الطفولة – للعيادة أونلاين أن الشخصية السيكوباتية هي الشخصية الإجرامية ولكنهم ليس بالضرورة أن يكونوا قتلة، نعم قد يحدث هذا منهم ولكن ليس دائماً.

ومن مواصفات الشخصية السيكوباتية:

  • الاندفاع.
  • عدم القدرة على التحكم في التصرفات.
  • عدم التعلم من الأخطاء وتكرارها مرة أخرى.
  • الرغبة العالية في الانتقام.
  • فعل أي شي يخطر ببالهم.

تختلف صورة الانتقام من الشخص السيكوباتي عن الشخص النرجسي، حيث يلجأ الشخص السيكوباتي للعنف اليدوي، أما النرجسي غالباً ما يلجأ للعنف اللفظي.

قد لا يظهر الشخص السيكوباتي بصورة عنيفة بل يظهر بصورة الشخص الطيب الذي يعطي الثقة للآخرين، ويشعر الضحية أنه سيفعل لهم شيئاً جيداً ثم يستغل أموالهم أو مشاعرهم بدون مراعاة مشاعر أو أحاسيس الآخرين أو الاحتياجات النفسية لهم.

يطلق على الشخصية السيكوباتية شخصية النصاب الذي يستدرج أموال الناس ويسرقها ويهرب بها ويعد هذا سلوكاً إجرامياً.

وبعضهم يستغلون عواطف الناس، مثل الشاب الذي يشتغل مشاعر البنت ويشعرها بحبه ثم يتركها بعد أن يكون قد سبب لها الأذى والضرر، وهو لم يكن يريد منها إلا ممارسة الجنس وفقط، فيجب الإنتباه عند التعامل مع الآخرين لنعرف ما إذا كان هذا الشخص شخصاً إجرامياً صريحاً أم أنه يتلاعب بمشاعر الآخرين ثم يوقعهم في سرقة أموالهم ومشاعرهم، ويعد النوع الأخير هو النوع الأخطر من الشخص الإجرامي الواضح لأنه لا يظهر تعامله الإجرامي كالشخص الإجرامي الصريح الذي يظهر تعامله الإجرامي مع الوقت ويغضب بشدة ويقوم بكسر الأشياء ويلجأ للعنف الجسدي.

المصادر

1- What Is a Psychopath?

اقرأ المزيد: –

حقة ار اتش.. موعدها وفوائدها

الأمل.. تطوير عقار جديد للقضاء على السرطان

متى يكون الاسهال خطراً على الحياة؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى