أهم الفيديوهات

بشره الوجه الجاف و كيفية العناية بها

تعاني الفتيات أصحاب البشرة الجافة الخدين وأيضًا جوانب الوجه ، وقد تصل الحالة أيضًا إلى الساقين واليدين ، خصوصاً في الجو مع القليل الرطوبة.  تلعب العوامل النفسية الداخلية ، مثل الشعور بالتعاسة أو القلق أو المحاولة ، مهمة في البشرة الجافة.

 

 بعض الطرق لمعرفة البشرة الجافة

  ستجري هذا الفحص السهل لتحثك على معرفتها ببساطة ، اغسل الوجه بعامل منظف للوجه واشطفه جيدًا بالماء ، ثم جففه برفق بعد ساعة كاملة.  أحضر منديلًا وضعه على وجهك واستمر في أربع نقاط من وجهك ، وتحديدًا الجبين والخدين والأنف والذقن.  افحص نتيجة تلك المناطق الأربعة على الأنسجة.  هذا الجلد جاف ، ولا توجد أي آثار للدهون وهناك بعض آثار تقشير الجلد داخل الأنسجة.

  ما هي مشاكل البشرة الجافة؟

  تختلف مشاكل البشرة الجافة من:

  الشعور بالحكة الرقيقة.

  الحساسية لعوامل الطقس ويبدو أنها حمراء بسرعة.

  – قلة النضارة والحيوية.

  التعرض المبكر للتجاعيد حول العينين والفم والجبين.

  مظهر البقع الحمراء وتحول التشققات بسرعة ذات ملمس خشن ، مثل: الحروق إذا لم يتم ترطيب الجلد الجاف بشكل دائم.

  • أسباب جفاف الجلد:

  يثير الكثير منا حول التفسيرات لتأثره بجفاف الجلد.  في الواقع ، يقيس عدد من التفسيرات المرضية ، ويقيس عدد قليل منها نتائج العادات غير الصحية للعناية ببشرتهم.

  العوامل المرضية: تقيس بعض الحالات المرضية تفسيرًا للبشرة الجافة ، مثل خلل في عمليات التمثيل الغذائي مثل أمراض الغدة ، أو أن الغدد الدهنية لا تفرز كميات كبيرة من الدهون لترطيب الجسم ، أو بسبب اضطراب متعدد الجينات ، الذي يساهم في ذلك.  لمظهر أعراض جفاف الجلد.

  تناول أنواعًا محددة من الأدوية: مثل مدرات البول ، ومضادات التشنج ، ومضادات الهيستامين ، أو أدوية الأمراض الالتهابية مثل روأكيوتان

  التقدم في العمر: تقل قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء مع تقدم العمر نتيجة نحافة الجلد وبالتالي تقل داخل مجموعة متنوعة من الخلايا التي تحتوي على نسبة من الدهون ويساهم في الحفاظ على محتوى الماء أكبر داخل الجلد ، وهكذا  يصبح الجلد رطبًا بشكل إضافي ويقل جفافه ، وهذا لا يمكن أن يحدث داخل الجلد المتقدم وبالتالي يصبح الجلد أكثر استعدادًا لمظهر التجاعيد

  العادات الخاطئة: وهي العادات التي يقوم بها الأفراد للاستحمام مرة واحدة في ورطة مضاعفة بشكل يومي ، مما يزيل الطبقة الدهنية التي تغطي الجلد ويزيد محتوى الرطوبة فيه.  يتسبب المأزق في تبخر نسبة من الماء من الخلايا ، مما يساهم بشكل متتابع في حالة الجلد عند التجفيف ، خاصة عند استخدام المنشفة.  الخام.  واحد من كل التفسيرات هو بالإضافة إلى ذلك استخدام الصابون القلوي أو تلك التي تحتوي على نسبة من العطور وتقليص نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد علاوة على ذلك.  هناك عدة عوامل بديلة مثل التعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيميائية مثل مواد التحسين أو اضطراب في النظام الغذائي وكذلك عدم احتوائه على مواد تساهم في ترطيب الجسم.

  نصائح للحث على التخلص من مشاكل البشرة الجافة:

  العديد من النصائح التي تتطلب العناية بالبشرة الجافة خاصة في فصل الشتاء:

  * استرخي بشرتك من المكياج في الوقت الحالي عندما تعود من العمل ، وتخلصي من التراكمات من بشرتك وضعي كريم مرطب على ذلك وتأكدي من متابعة يومك مع عدم وضع المكياج بأكبر قدر ممكن نتيجة لذلك.  يمكن أن تجعله يتنفس.  جاهد في أخذ حمام ساخن ودهن بشرتك بمرطب أو زيت للجسم فور الانتهاء.  يمكن أن يكون هذا بفضل تعزيز البلل في الجلد بسرعة.  اشرب كمية كافية من الماء لمنع الجفاف ، والليمون هو الأفضل بالنسبة لك ، لأنه يمنحك إحساسًا بالطاقة والحرارة ، ويمكن أن ينظف جسمك من السموم التي تسبب الجلد غير الصحي.

  * احرصي على استخدام الواقي من الشمس يوميًا ، فالشمس لا تفلت بمجرد أن تبرد ، ومع ذلك سوف تقومين بتعديل تركيبة الواقي الشمسي واستخدام تركيبة ترطيب إضافية طوال فصل الشتاء ، ولا يعني الارتباط الإضافي زيوتًا إضافية ، فهناك العديد من المكونات.  صيغ خالية من الزيت.  لا تهملي الكريم المرطب في ساعات الظلام لعلاج بشرتك أثناء النوم ، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق الأكثر عرضة للحالة ، مثل الركبتين والمرفقين والساقين.

  * استخدمي مقشرًا معتدلًا مناسبًا لنوع بشرتك مرة واحدة في الأسبوع ، للحث على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، واحترسي من الفرك المبالغ فيه لتجنب احمرار وتهيج الجلد ، ومع ذلك قومي بفرده على بشرتك بحركات دائرية خفيفة الوزن ، وهذا يمكن أن يساعد  الجلد لامتصاص البلل الإضافي.

  * احترس من تدفئة النبات لأنه أحد أهم أسباب جفاف الجلد في الشتاء.

  * تجنب المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول ، مثل بعض أنواع الصابون والعطور ، لأنها تعمل على إذابة الطبقة الدهنية الواقية من الجلد.

  * عند غسل شعرك بالشامبو ، حاولي شطفه بالماء البارد ، لأنه يزيل الشعر من كل ما يعلق به ، ويحتفظ برطوبة فروة الرأس.

  * استخدم المسك قبل الخروج وفي كل يوم لتجنب التشقق واحتفظ به دائمًا في حقيبتك واستخدمه عند الضرورة.

  هناك العديد من النصائح العملية العضوية التي يجب اتباعها ، والتي لها دور جيد في علاج البشرة الجافة ، مثل:

  • الالتزام بالغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضار والفواكه والحبوب والنقطة ، يجب أن تؤخذ كمية مناسبة من جزيء الخضار.
  • تناول الأطعمة المصنوعة من الكبريت مثل: الثوم والبصل والبيض والهليون حيث يحافظ الكبريت على نعومة وشباب البشرة.
  • استمر في تناول الخضار الصفراء والبرتقالية مثل الجزر.
  • إدخال زيت الكتان البارد في الوجبات اليومية على السلطات أو البطاطس المشوية أو الأطباق البديلة التي لا تحتاج إلى تحضير في درجات حرارة عالية.  يساعد زيت الكتان في ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها.
  • تناولي الفواكه المعاصرة التي تحتوي على فيتامينات A و C ، أو اشرب العصائر المعاصرة مثل الشمام والجزر والمشمش لحث البشرة على النعومة والرطوبة.
  • احرص على تناول الأطعمة المصنوعة من المغذيات B5 ، مثل الكوارك والحليب واللبن والخضروات الليفية وجنين القمح.  كل تلك الأطعمة تسهل تصنيع المواد الدهنية والزيوت اللازمة لبشرة صحية.
  • اشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة.
  • تجنب الأطعمة المطبوخة والمعلبة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الحيوانية.  سيتم استخدام زيوت نباتية مكوية على البارد.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والاستهلاك المفرط للسكر والشوكولاتة ورقائق البطاطس والأطعمة البديلة السريعة لأنها ضارة بالبشرة.

  احرصي على عدم خيبة الأمل في العناية ببشرتك ، فالعناية بالبشرة مهمة جدًا لتجنب التعرض لمشاكل البثور والرؤوس السوداء والبثور والقضايا البديلة التي من شأنها تشويه مظهر بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى